سعر لتر البنزين الآن.. وموعد اجتماع لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية | تفاصيل


سعر السولار والبنزين اليوم الإثنين 24 يونيو 2024

الاثنين 24 يونية 2024 | 10:26 صباحاً
سعر البنزين الآن
سعر البنزين الآن
العقارية

يسعى العديد من المواطنين التعرف على سعر لتر البنزين الآن قبل انعقاد لجنة تسعير المنتجات البترولية بحضور مسئولي وزارة البترول والبنك المركزي أو وزارة المالية؛ بشكل ربع سنوي، لتحديد سعر البنزين وأسعار السولار الجديدة في مصر، مع إعلان أسعار البنزين ومنتجات البترول وتطبيقها بجميع محطات التموين.

موعد اجتماع لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية

يقول حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، إن لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية؛ تجتمع كل 3 أشهر، ومن المقرر أن تجتمع مطلع شهر يوليو المقبل لتحديد الأسعار، حيث يتم حينها دراسة أسعار النفط الخام العالمي، ودراسة سعر الصرف والدولار والتحركات العالمية، وأعباء التداول للمنتجات البترولية.

وأردف المتحدث باسم وزارة البترول: الأساس في عملية تسعير البنزين والسولار والمواد البترولية، هو النفط والدولار فقط، مضيفا: قرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء يحمل بأنه في حالة الزيادة ستكون في حدود 10%، بينما في حالة تخفيض الأسعار؛ سيكون التخفيض بمعدل 10% أيضًا.

سعر لتر البنزين الآن

إليكم تفاصيل سعر لتر البنزين الآن في مصر، وجاءت التفاصيل كالآتي:

أسعار البنزين 80: 11 جنيهًا.

سعر بنزين 92: 12.5 جنيه.

سعر البنزين 95: 13.5 جنيه.

أسعار السولار: 10 جنيهات.

أسطوانة الغاز: 100 جنيه.

اجتماع لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية، يتم حسم أسعار السولار والبنزين فيه، مع تطبيق الأسعار لمدة 3 أشهر، ويأتي وسط أجواء كبيرة من الحذر والترقب، من أنه سيتم اتخاذ قرار بزيادة أسعار البنزين والسولار في السوق المصرية خلال الربع الثالث من العام الجاري، والذي يبدأ في الفترة من شهر يوليو المقبل.